News

صادرات نفط أمريكا تقفز لمستوى تاريخي.. وهبوط حاد بالمخزونات



أظهرت بيانات أمريكية، الأربعاء، قفزة تاريخية لصادرات الولايات المتحدة من النفط الخام، خلال الأسبوع المنتهي في 12 آب/أغسطس، وفقا لرويترز.

 

ووفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، سجلت الصادرات الولايات المتحدة من النفط الخام زيادة قياسية بلغت 2.9 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي لتصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 5.0 ملايين برميل يوميا.

وساعد ذلك في خفض صافي واردات البلاد من الخام الأسبوع الماضي إلى 1.1 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى على الإطلاق بحسب بيانات الوكالة الحكومية التي ترجع لعام 2001.

كما أظهرت بيانات الوكالة، أن مخزونات النفط والبنزين في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي بفعل انخفاض كبير في واردات الخام.

وقالت الوكالة، إن مخزونات الخام تراجعت 7.1 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 12 آب/أغسطس إلى 425 مليون برميل، مقارنة بتوقعات محللين شملهم استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 275 ألف برميل.

وهبط مخزون البنزين 4.6 مليون برميل إلى 215.7 مليون برميل بينما كانت توقعات المحللين في استطلاع رويترز تشير إلى انخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

وبحسب بيانات الوكالة، ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 766 ألف برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 112.3 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تسجل زيادة قدرها 440 ألف برميل.

وأشارت البيانات أيضا إلى أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام هبط بمقدار 2.93 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي إلى 1.13 مليون برميل، وهو أدنى مستوى على الإطلاق.

 



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.