News

السيسي يدعو لحوار سياسي.. ويعلق: لم أتآمر على مرسي


دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، لإجراء حوار مع القوى السياسية كافة “دون استثناء”، نافيا خيانته أو تآمره على الرئيس الراحل محمد مرسي.

ووجه السيسي خلال حضوره حفل “إفطار الأسرة المصرية السنوي” إدارة المؤتمر الوطني للشباب “بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة”.

وطالب الرئيس المصري برفع نتائج هذا الحوار إليه شخصيًا، مضيفا: “نود إطلاق حوار لكل القوى السياسية وعرض نتائجه على مجلسي النواب والشيوخ لمزيد من النقاش بحيث يتم تفعيله مع إطلاق الجمهورية الجديدة”.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: متحدث “الإخوان” يعلّق على تسريبات مسلسل الاختيار3

 

وفي السياق ذاته، قال السيسي إن ما جاء في مسلسل “الاختيار” حقيقي ووثق تلك الفترة ولم يكن هناك تآمر أو خيانة ضد الرئيس الراحل محمد مرسي.

 

وأضاف السيسي أنه “وقف مع الرئيس مرسي على اعتبار أنه يقف مع مصر والشعب المصري ولو تآمر عليه فكأنه تآمر على مصر ومستقبل وحياة 100 مليون مصري”.

واعتبر الرئيس المصري أن “دعم الأشقاء العرب في 2013 وما بعدها أسهم في الحفاظ علي الدولة المصرية”، منوها إلى أن “مصر استنفدت الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات من 2011 حتى 2014 ولم يكن بمقدور أي رئيس أن يتجاوز تلك الأزمة”. 

 

وشهد حفل إفطار الأسرة المصرية الذي يقام سنويًا منذ 2017، مشاركة رؤساء أحزاب وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ ووزراء وشخصيات عامة.

وقالت صحيفة الأهرام إن السيسي رحب خلال الحفل بـ”السياسي حمدين صباحى (منافسه في انتخابات الرئاسة عام 2014) والصحفي المعارض خالد داود والمخرج خالد يوسف، عقب مشاركته بالإفطار”.




Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.